الأحد 3 ديسمبر 2023 | 10:32 م

وزير التربية والتعليم يشهد انطلاق ورشة لبرامج الفاقد التعليمي في القراءة والكتابة بالتعاون مع "يونيسيف"

شارك الان

 شهد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الأحد، انطلاق ورشة العمل التخطيطية لبرامج تعويض الفاقد التعليمي في المهارات الأساسية للقراءة والكتابة والحساب بالتعاون مع منظمة "يونيسيف"، والتي تستمر من 3 إلى 5 ديسمبر 2023 في محافظة الإسماعيلية.

وحضر الافتتاح السيد المهندس أحمد عصام الدين، نائب محافظ الإسماعيلية، والدكتورة أميرة فؤاد اخصائي ببرنامج التعليم يونيسيف مصر، وعدد من الشخصيات البارزة في مجال التعليم.

وفي كلمته خلال الورشة، أكد الوزير حجازي على أهمية هذه الجهود التي تأتي ضمن إطار تطوير المنظومة التعليمية، مشددًا على أن الورشة تهدف إلى علاج ضعف مهارات القراءة والكتابة والحساب لدى الطلاب، خاصة في صفوف الثالث والرابع الابتدائي.

وأشار حجازي إلى أهمية متابعة مديري المديريات والإدارات التعليمية للمهارات الأساسية للقراءة والكتابة والحساب في المدارس، مؤكدًا أنه سيتم متابعة تطور المهارات الأساسية لدى الطلاب في المرحلة القادمة.

وفي ختام الورشة، أكد وزير التربية والتعليم على أهمية وجود برنامج متكامل وخطة تنفيذية لتعويض الفاقد التعليمي في المهارات الأساسية، معبرًا عن شكره للمشاركين والجهات المعنية في إنجاح الورشة.

تجدر الإشارة إلى أن الورشة شهدت مشاركة عدد من الخبراء والمختصين في مجال تطوير المناهج وتقويم التعليم، بهدف وضع خطة فعّالة لتعزيز مهارات الطلاب في القراءة والكتابة والرياضيات.